ادوات الشات الاستباقية – Proactive live chat

Proactive live chat

ادوات الشات الاستباقية – Proactive live chat

اسم اللعبة في التسوق و خدمة العملاء في هذه الأيام هو معرفة ما يحتاجه العميل قبل أن يسأل. لذلك فأن أداة الشات الاستباقية (Proactive live chat)هي أداة أساسية لزيادة مبيعاتك اونلاين و كسب رضا عملائك.

تشير البحوث إلى أن خمسين في المئة من المتسوقين عبر الإنترنت يقوم بالتخلي عن الشراء إذا لم يتمكنوا من العثور بسرعة على إجابة على سؤال أو استفسار، مهمة الشات الاستباقي واضحة. تجاوز أسلوب الدعم التقليدي عند الطلب وتقديم دعم للعملاء و الزوار استباقيي.

والحقيقة هي أن لدي الزوار مشكلة دائما في طلب المساعدة. قد يحتاج إلى المساعدة، ولكن ما لم يكن من السهل أن تقدم له المساعدة بدون مجهود فكثير منا ببساطة لن يرفع يده. بمساعدة أدوات الشات الاستباقية (Proactive live chat)، يمكن لممثل خدمة العملاء التدخل في اللحظة المناسبة، وتحويل تجربة الزائر على موقعك الي زيارة ناجحة.

ببساطة، أدوات الشات الاستباقية (Proactive live chat) تضيف قوة هائلة لادوات الشات التقليدية عبر الإنترنت في منظومة التسويق و خدمة العملاء. فكلما زادت تفاعلات المحادثات المباشرة بين فريقك و الزوار، زاد عدد العملاء الذين تتفاعل معهم، وزادت المعلومات التي يمكنك طرحها حول ما يفكر فيه عملاؤك ويتعرضون له. باستخدام تحليلات المحادثات، تصبح البيانات الأساس لإدخال تحسينات على موقعك أو منتجاتك لتتناسب بشكل أفضل يتناسب مع احتياجات العملاء.

توفر سجلات الشات الاستباقية إحصائيات قيمة حول ما قد يعيق العميل عن إكمال عملية الشراء. القضايا الملحة التي يتناقشون فيها، المخاوف ، مشاكل الشحن، تفاصيل المنتج-تسليط الضوء على المعلومات التي يسعي إليها الزوار و العملاء.

هناك خطوات أساسية يجب أن تقوم بها بواسطة أدوات الشات الاستباقية:

• الخطوة 1: تحديد الزيارات التي سوف تستفيد أكثر من الشات الاستباقي

• الخطوة 2: استهداف العملاء الذين لديهم أعلى نية للشراء

• الخطوة 3: تحديد موعد التدخل

• الخطوة 4: تحديد ما الذي تقدمه للعميل

• اخلطوة 5: الاهتمام بطريقة عرض المنتج أو الخدمة

• الخطوة 6: لا تنسى الاستثمار في فريق العمل

Share this post